ENGLISH

 

السادة الزوار الكرام ****مرحباً بكم في موقع ايكو الالكتروني********يمكنكم الاستفادة من الكتب الموجودة بمكتبة ايكو ******** رؤية المكتب الاستشاري للكهرباء والاتصالات هي أن يكون في طليعة الشركات والمكاتب الاستشارية وذلك في تقديم أفضل الخدمات الاستشارية والتدريب والدراسات في مجال الكهرباء والاتصالات
<

مقدمة

 تلعب درجة الحرارة دور هام فى جميع العمليات الصناعية والإنتاجية والتشغيلية. معظم الخواص الطبيعية والكيميائية لمراحل المادة بحالتها الثلاث (الصلبة ، السائلة ،الغازية) والكثافة واللزوجة ، ودرجة التوصيل الكهربائى تعتمد اعتمادا أساسيا على درجة الحرارة. تلعب درجة الحرارة كذلك دور هام وأساسى فى التفاعلات الكيميائية وكذلك تتحكم فى درجات انبعاث الإشعاعات الحرارية من الأجسام. وعليه تعتبر درجة الحرارة مؤشر هام وأساسى حيث مثلا نجد ارتفاع درجة حرارة الكوابل الكهربائية دليلا على زيادة التحميل او ارتخاء ميكانيكى للطور وكذلك نجد ارتفاع درجة حرارة العوازل يدل عن عدم الكفاءة ووجود نسربات لهذه العوازل.وعليه إن مراقبة الانبعاث الحرارى هو محافظة على الجودة وللرفع من الكفاءة والمحافظة على الطاقة وكذلك لبيئة أعمال سليمة وآمنة. ومن خلال هذا تعتبر الكاميرا الحرارية بالأشعة تحت الحمراء أحد أدوات الاختبارات الميكانيكية والكهربائية فى القلاع والمنشاءات الصناعية.حيث تتم مراقبة الانبعاث الحرارى لجميع مكونات الأنظمة الهندسية. وتتميز هذه الكاميرا عند تنفيذ عملية الكشف بعدم التلاصق المباشر للأنظمة المراد الكشف عنها والدقة فى التمييز والتوضيح.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

خدماتنا

يسر المكتب الاستشارى للكهرباء والاتصالات أن يقدم خدماته والمتمثله فى الكشف عن الأعطال والمشاكل الفنية للأنظمة الهندسية من خلال الانبعاث الحرارى عن طريق فريق من الخبراء والمهندسين المختصصين وباستخدام أحدث التقنيات فى هذا المجال.وتتمثل خدماتنا فى إجراء الآتى:

- الكشف الدقيق والمحدد

- الكشف الشامل

- المراقبة

 

No comments

فيديو ايكو

video
 

من نحن

 

أسس المكتب الإستشاري للكهرباء والإتصالات سنة 2006 ليساهم فى برامج التطوير والرفع من المستوى التقنى فى أهم وأكبر القطاعات الحيوية والركائز الرئيسية للإقتصاد  ومواكبة التغيرات والتطور فى عصرالمعرفة والمعلومات.

اقرأ المزيد