ENGLISH

 

السادة الزوار الكرام ****مرحباً بكم في موقع ايكو الالكتروني********يمكنكم الاستفادة من الكتب الموجودة بمكتبة ايكو ******** رؤية المكتب الاستشاري للكهرباء والاتصالات هي أن يكون في طليعة الشركات والمكاتب الاستشارية وذلك في تقديم أفضل الخدمات الاستشارية والتدريب والدراسات في مجال الكهرباء والاتصالات
<

تصديق اختبارات الشاهذ

ما هو شاهد خبير؟ ويسمح لشاهد خبير بتقديم شهادة رأي في المحاكمة بناء على معرفته المتخصصة أو تدريبه أو خبرته إذا كان الرأي موثوقا به وذا صلة بقضايا القضية ويساعد باحث الحقائق على التوصل إلى قرار. ولا يحتاج شاهد من الخبراء إلى معرفة متعمقة بوقائع القضية. وفي المحاكم، يجب أن يستوفي الخبراء وآرائهم معايير المقبولية في القاعدة والقوانين القطرية التي يستخدمونها لتحديد هوية الشاهد.

 

شهادة الخبراء

إذا كانت المعرفة العلمية أو التقنية أو غيرها من المعرفة المتخصصة ستساعد على تقصي الحقائق لفهم الأدلة أو لتحديد حقيقة في القضية، يمكن للشاهد المؤهل كخبير بالمعرفة أو المهارة أو الخبرة أو التدريب أو التعليم أن يشهد بذلك في (2) أن الشهادة هي نتاج مبادئ وأساليب موثوقة، و (3) أن الشاهد قد طبق المبادئ والأساليب الموثوقة على وقائع القضية.

 

المتطلبات الأساسية للشهادة من قبل الخبراء

يمكن تقسيم متطلبات فري 702 إلى أربعة أجزاء: • المؤهلات؛ • الموثوقية؛ • المساعدة؛ و

• الصلاحيات

• الاعتماد

• بدون فائدة

• الاساس

ويجب أن يكون الشاهد الخبير المقترح مؤهلا بما فيه الكفاية من خلال التدريب والتعليم الرسميين أو من خلال الخبرة العملية للإدلاء بشهادته بشأن المسائل المعنية قيد البحث. ويجب أن يكون الرأي موثوقا به وفقا لمعايير مجال الخبراء. ويجب أن يكون الرأي "مفيدا" لمكتشف الحقائق، أي أن الرأي يجب أن يعالج المسائل ذات الصلة بالنزاع الذي يتطلب خبرة تتجاوز الكين من المحلفين العاديين العاديين أو المحكمة. وأخيرا، يجب أن يستند الرأي إلى نوع البيانات والمعلومات التي يعتمد عليها عادة خبراء آخرون في مجال معين.

 

No comments

فيديو ايكو

video
 

من نحن

 

أسس المكتب الإستشاري للكهرباء والإتصالات سنة 2006 ليساهم فى برامج التطوير والرفع من المستوى التقنى فى أهم وأكبر القطاعات الحيوية والركائز الرئيسية للإقتصاد  ومواكبة التغيرات والتطور فى عصرالمعرفة والمعلومات.

اقرأ المزيد