ENGLISH

 

السادة الزوار الكرام ****مرحباً بكم في موقع ايكو الالكتروني********يمكنكم الاستفادة من الكتب الموجودة بمكتبة ايكو ******** رؤية المكتب الاستشاري للكهرباء والاتصالات هي أن يكون في طليعة الشركات والمكاتب الاستشارية وذلك في تقديم أفضل الخدمات الاستشارية والتدريب والدراسات في مجال الكهرباء والاتصالات
<
أمكانيات  ليبيا من الطاقة الشمسية المحتملة تساوي أكبر من 5 أضعاف من احتياطي النفط (معلومات رسومية)
29 يونيو 2013 بواسطة العنبر الملائكة
إذا تغطيتها ليبيا فقط 0.1٪ من كتلة الأرض مع الألواح الشمسية، ويمكن أن تولد حوالي خمسة أضعاف كمية من الطاقة من الطاقة الشمسية التي تنتجها حاليا في النفط الخام وفقا لبحث نشر في مجلة الطاقة المتجددة.
ليبيا هو ال16 أكبر بلد في العالم من حيث مساحة الأرض وفقا لOPEC.org. يعتمد اقتصادها أساسا على العائدات من قطاع النفط، الذي يسهم بنحو 95 في المئة من عائدات التصدير، وحوالي ربع الناتج المحلي الإجمالي، و 60 في المئة من الأجور في القطاع العام. عائدات كبيرة من قطاع الطاقة، جنبا إلى جنب مع عدد قليل من السكان، وإعطاء ليبيا واحدة من أعلى معدلات الناتج المحلي الإجمالي للفرد في افريقيا.
ليبيا لديها القدرة على أن تصبح عملاق الطاقة المتجددة وفقا لالاستجابة لتغير المناخ. يتباهى معدل الإشعاع الشمسي اليومي عالية جدا - على السهل الساحلي المسطح فهو يقع في حوالي 7.1 كيلو واط ساعة لكل متر مربع يوميا (كيلو واط ساعة / متر مربع / يوم) وفي المنطقة الجنوبية فهو يقع في حوالي 8.1kWh / متر مربع / يوم.
إذا قارنت المملكة المتحدة الى ليبيا وبريطانيا العظمى لديها أقل من نصف هذا المبلغ بنحو 2.95kWh / متر مربع / يوم.
لأن ليبيا طورت اقتصادها القائم على النفط والغاز الطبيعي، بل هو النضال من أجل تغيير هذا الهيكل. لم يقم البلاد القوى العاملة الماهرة لتركيب وصيانة نظم الطاقة المتجددة. مع الاستثمار الصحيح والتدريب، يمكن للدولة تتجاوز قاعدة إيراداتها الحالية مع والطاقة المستدامة النظيفة. ليبيا لديها القدرة على توفير جميع الاحتياجات من الكهرباء الخاصة وتصدير، جزءا كبيرا من احتياجات جارتها من موارد الطاقة المتجددة المتاحة في هذا البلد الغني بالنفط.

 

No comments

فيديو ايكو

video
 

من نحن

 

أسس المكتب الإستشاري للكهرباء والإتصالات سنة 2006 ليساهم فى برامج التطوير والرفع من المستوى التقنى فى أهم وأكبر القطاعات الحيوية والركائز الرئيسية للإقتصاد  ومواكبة التغيرات والتطور فى عصرالمعرفة والمعلومات.

اقرأ المزيد